هام

الدرك الوطني يطلق حملة تحسيسية للسلامة المرورية بالشلف

17 نوفمبر 2018
A+
A-
تقوم ،مصالح المجموعة الولائية للدرك الوطني بولاية الشلف ،بالتنسيق مع أشبال الكشافة الإسلامية بحملاتها التحسيسية حول السلامة المرورية بالحواجز الأمنية عبر الطرقات الولائية والطريق السيار،حيث إنطلقت العملية التحسيسية في إطار البرنامج المسطر خلال الشهر الجاري “نوفمبر2018 ” بداية من الخميس الماضي 15 نوفمبر لتستمر الى غاية نهاية الشهر ، العملية إنطلقت من الحاجز الثابت بالجهة الغربية من مدينة الشلف ةعبر الطريق الوطني رقم 04 و حسب المكلفة بالإعلام راكب سمية ، فإن الحملات التحسيسية تتجسد يوميا عبر 05 نقاط بمختلف الحواجز وعبر الطرقات الوطنية والولائية والطريق السيار شرق غرب وتستمر الى غاية 30 من شهر نوفمبر ، لتتواصل العملية التوعوية أيضا خلال شهر ديسمبر و تختتم مع نهاية السنة.

الحملة و وفق ما أفادت به الملازم الأول “راكب سمية” فإنها تتضمن نصائح وإرشادات للسائقين حول مخاطر الطريق و السرعة المتزايدة التي تعد شبح الموت، إضافة إلى توزيع مطويات من شأنها التعريف بإشارات المرور و أنواعها و حتى الهدف وذلك من اجل التحسيس من الوقاية من الحوادث الوخيمة و التي تحصد العديد من الأرواح سنويا.حيث جندت إطارات وأعوان للدرك وذلك من أجل نشر الثقافة المرورية لدى السائقين اللذين يجهلون ذلك.

جدير بالذكر، تهدف وحدات الدرك الوطني من خلال تجسيد مبدأ السلامة الطرقية إلى تبني جميع البرامج و الإجراءات الوقائية للحد من وقوع حوادث المرور والحفاظ على سلامة السائقين، باعتبار أن فاتورة الحوادث المميتة في تزايد مستمر. كما تهدف من خلال حملاتها التحسيسية والتوعوية المنظمة من حين لآخر إلى الحفاظ على أرواح المواطنين و سلامتهم.
وبلغة الأرقام فإن نسبة الحوادث المرور المسجلة بإقليم الولاية عرفت هذه السنة إنخفاظا محسوسا وبنسبة 23.78 بالمائة مقارنة مع السنة الماضية.
محمد/د

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.