القمة العالمية لمجتمع المعلومات .. لوشاني نسيم يُشرف الجزائر في سويسرا

القمة العالمية لمجتمع المعلومات .. لوشاني نسيم يُشرف الجزائر في سويسرا


الحدث الذي ينظمه سنويا الإتحاد الدولي للإتصالات، تم إختيار المشروع الجزائري فيه من ضمن ألاف المشاريع في مختلف المجالات، إذ توج مشروع مركز رقمنة و توثيق التراث و الفنون سطيف، المصمم من قبل جمعية رقمنة للتكنولوجيا و العلوم بالمرتبة الأولى في المسابقة.

وتناول هذا المشروع بالأساس محتوى أساسه رقمنة و توثيق التراث و الفنون للأجيال القادمة بإضافة إلى أرشفة التراث المحلي بطريقة جديدة أين يمكن الإحتفاظ بنسخ رقمية تساعد في حفظ الذاكرة و ترميمها في حالة حدوث أضرار أو إندثار.


كما عمل السيد مدير الثقافة و الفنون لولاية سطيف الأستاذ هاشمي عامر في هذا السياق على فتح أبوابه و تسخير كل الإمكانيات لإنجاح هذا المشروع الهام، و تم ذلك وفقا للأوامر الرئاسية والتوجيهات القطاعية من خلال المخطط الذي وضعه و إنطلقت فيه المديريات.

أين تم تنسيق مختلف الخطوات و المراسلات بين وزارة الثقافة و الفنون مع مديرية الثقافة و الفنون لولاية سطيف كباقي ولايات الوطن و الذي ميز مديرية الثقافة و الفنون لولاية سطيف هو حرصها و تفانيها في ايصال صوت هذا المشروع لأعلى المراتب بمختلف الإمكانيات.


هذا و قد تم التكريم من طرف السيدة الأمينة العامة للإتحاد الدولي للإتصالات و بحضور السيد وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية.
إ.جزار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *