لمطالبته تلميذات بإرتداء الحجاب .. المدير يرد على طرده للأستاذ

لمطالبته تلميذات بإرتداء الحجاب .. المدير يرد على طرده للأستاذ

تحولت قضية الأستاذ المطرود إلى قضية رأي عام في الجزائر. بعد أن طالب تلميذات بإرتداء لباس محتشم . كونه يُدرس مادة العلوم إسلامية .

نشر مدير الثانوية مقطع فيديو أوضح فيه خلفيات قرار توقيف الأستاذ، أن الأخير “اتخذ من الدين الاسلامي. من أجل الغدر من خلال التلميذات، التي غرس فيهم بعض الفتن التي لا تتماشى وديننا الحنيف”، بعد دعوته التلميذات لارتداء اللباس المحتشم.

وأفا الدير أنه تلقى عدة شكاوي من طرف أولياء التلاميذ. ضد الأستاذ مفادها في العموم دعوته التلاميذ إلى ارتداء ألبسة محتشمة وفق المبادئ الإسلامية، ما دفع بالمدير بإرسال تقرير .لمدير التربية ضد “تصرفات لا تربوية ولا أخلاقية للأستاذ لا تتماشى مع المقرر المدرسي”.

كما قال مدير الثانوية في رده أن أستاذ الشريعة أصبح يتدخل في أمر خارجة عن النطاق التربوي المعتمد من طرف الوصاية والبعيد عن القيسا القانوني للمؤسسة التربوية.

ولقي مدير الثانوية جملة من الانتقادات عقب قراره، حيث اعتبر الدكتور بلخير طاهري الادريسي الحسني المالكي الجزائري، أستاذ الشريعة والقانون جامعة وهران، أن مدير الثانوية أخطأ في إجراءات التوقيف التعسفي، ولم يسلك الطرق القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *