من جديد الجزائر تنتصر لفسطين .. وتنسحب من إجتماع دولي

من جديد الجزائر تنتصر لفسطين .. وتنسحب من إجتماع دولي

كشف النائب بالمجلس الشعبي الوطني، عمار موسي، عن انسحاب وفد برلماني جزائري، من أشغال الشبكة البرلمانية العالمية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، التي نظمت اجتماعا لبحث عودة النشاط بعد أزمة كوفيد19، وذلك بسبب مشاركة وفد صهيوني، مشيرا إلى أن الانسحاب جاء باعتبار “التطبيع خيانة”.

أكد عمار موسي، في اتصال بـ”البلاد” أن الوفد الجزائري انسحب من لقاء الشبكة البرلمانية العالمية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والمخصص بحث عودة النشاط بعد أزمة كورونا.

وقال موسي أن الوفد الجزائري شارك بشكل عادي خلال الجلسات الأولى من أشغال اللقاء، مضيفا “بعدها انتبهنا لوقوع تعديل في برنامج اللقاء حيث تم إدراج اسم برلماني صهيوني”، موضحا “بعدها قررنا الانسحاب وبلغنا المجلس الشعبي الوطني بهذا القرار”.

وأضاف موسي “باعتباري أيضا عضو في الجمعية البرلمانية المتوسطية وكان لي مداخلة باسمها أخبرت المنظمة البرلمانية بقرار انسحابي وعدم مشاركتي في أشغال لقاء يشارك فيه وفد صهيوني”، مؤكدا “نحن نعتبر التطبيع خيانة”.

“الجهاد الإسلامي” تشيد بانسحاب برلمانيين جزائريين بسبب “إسرائيل”

من جانبها ، أشادت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، السبت، بانسحاب برلمانيين جزائريين من اجتماع دولي بسبب مشاركة نائب إسرائيلي فيه.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام: “نثمِّن انسحاب الوفد البرلماني الجزائري، المشارك في فعاليات الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، من فعالية برلمانية، بحثت عودة النشاط الاقتصادي بعد أزمة كورونا، بسبب مشاركة وفد إسرائيلي فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *