هام

عمال ميناء تنس يحتجون .. والمدير يرد : “مكانش الدراهم”

24 أبريل 2019
A+
A-
إحتج، عدد من عمال مؤسسة ميناء تنس ، اليوم، أمام إدارة المؤسسة للتعبير عن رفضهم لتماطل المسؤولين في الإستجابة لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة .
ويتعلق الأمر حسب تصريحات المحتجين من حرمانهم  من منحة المردودية الجماعية و الفردية منذ أزيد من سنتين ، أوضح هؤلاء أن مفاوضات الإتفاقية الفرعية قد انته وفق منشور للنقابة بالمؤسسة ، وتم التوقيع عليها وتسجيلها لدى المصالح المختصة بالجزائر العاصمة .
و  يؤكد ذات المنشور ، بأن مرحلة التفاوض مع المديرية العامة من أجل التفاهم على نقاط الإتفاقية وتحديد النسب والكيفيات حتى يستفيد العمال من حقوقهم ، داعين العمال للصبر و ترك الأمور للإجراءات التنظيمية .
غير أن العمال إستنكروا التماطل الذي قال عدد من المحتجين بأنه غير مبرر على الإطلاق قبل أن يصطدم هؤلاء بتصريح المدير الذي أكد فيه -حسب فيديو- متداول على منصات التواصل الإجتماعي ، عدم قدرة المؤسسة على تمكينهم من طلباتهم وإستغرب آخرون وحتى معلقون من خرجة المسؤول الميناء بإستفساره “واش اديرو بالدراهم .. مكانش” .
ودعا المدير العمال للتعقل والصبر والعمل في محاولة منه لتراجع العمال عن قرارهم القاضي  بالإضراب عن العمل .
ق-م

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

احتجاج أمام مقر بلدية تنس للتنديد بالأوضاع المزرية وغياب المشاريع

7 أبريل 2019
A+
A-
أقدم صبيحة اليوم، عدد من سكان بلدية تنس  على الاحتجاج أمام مقر البلدية  ، للمطالبة بالسكن و تحسين الظروف الاجتماعية التي يعيشونها لا سيما السكن والبطالة وكذلك عدم توفر ضروريات الحياة .
وحسب ما أفاد به بعض السكان فإن هذا الوضع أصبح لا يطاق خاصة وأنهم تلقوا العديد من الوعود من قبل الجهات المعنية غير أنها لم تجسد على أرض الواقع مشيرين في ذات السياق إلى أن ما أثقل كاهلهم وجعلهم يعانون الأمرين تلك المشاكل الاجتماعية التي تتعلق بالسكن و البطالة ما جعل الشباب ينتفضون ضد الأوضاع المزرية مطالبين في ذات السياق الوالي بضرورة التدخل العاجل ووضع حل جذري لمعاناتهم التي طال أمدها ،رافضين الوعود ومطالبين التكفل بمشاكلهم وإيجاد حلول في القريب العاجل.
وذكر المحتجون في تصريحاتهم لـ صوت الشلف ، أن العديد من المشاريع معطلة والسوق الأسبوعي منذ قرار غلقه لم يتمكن المجلس البلدي من إيجاد موقع آخر ، وحتى الفضاءات الثقافية هي منعدمة بدليل عدم انجاز مشروع المكتبة البلدية و بقاء المركز الثقافي مغلق بداعي الترميم ، وهو ما يستدعي -حسبهم- برحيل المجلس البلدي .
كما طالب السكان بمنحهم حصة عادلة من السكنات الاجتماعية ،كغيرهم من البلديات ،وكان المواطنون نقلوا مطالبهم عدة مرات  وعندما لم يجدوا آذانا صاغية نقلوا مطالبهم  للوالي  قصد  إيجاد حل لمشاكلهم خاصة أنهم ملوا الوعود الكاذبة خاصة من طرف السلطات المحلية.
ق-م
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.