هام

بالصور: أهم محطات وزير الصناعة في زيارته لولاية الشلف

17 فبراير 2019
A+
A-
ثمن، وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي ، مجهودات الدولة بخصوص المنجزات المحققة في قطاع الصناعة، وأهم المراحل و التحديات المحققة في هذا المجال ،حسبه فإن الصناعة خطت خطوة مهمة نحو الأمام ووصلت من مرحلة الإستيراد الى التصدير ،كما ثمن من حهته اهم المنجزات الكبرى المحققة بولاية الشلف ،مشيدا بالجور الكبير الذي تقوم به الهيئات المشرفة ،وحسبه ستصل الجزائر من مرحلة الإستيراد الى التصدير وعلى مراحل بخصوص الصناعة وذلك وفق الإستراتيجية المرسومة من طرف الدولة.

وكان الوزيراستمع صباح اليوم ، لعرض عن قطاع الصناعة والمناجم بولاية الشلف ، المقدم من طرف مدير الصناعة والمناجم للولاية ، فإن المنطقة تحصي ما يفوق 5.700 مؤسسة صغيرة ومتوسطة تنشط في مجالات التجارة، الصناعة، الفلاحة والخدمات.
كما تضم الولاية 3 مناطق صناعية، إثنان منها بمنطقة واد سلي وأخرى بمنطقة بوقادير تنشط بها مؤسسات في مجالات صناعية عديدة: مواد البناء، البلاستيك والمطاط، الطاقة، الصناعات الغذائية وغيرها من المجالات. كما تحصي الولاية 168 مشروعا استثماريا في مختلف المجالات.
وقد زار وزير الصناعة والمناجم مشروع توسعة مؤسسة الاسمنت ومشتقاته بالشلف التابعة لمجمع “جيكا”. ويعد هذا المشروع، الخط الثالث للمؤسسة والذي سيدخل مرحلة الانتاج خلال شهر أكتوبر 2019 بطاقة انتاجية تقدر بمليون (2) طن سنويا مما سيرفع الطاقة الاجمالية للمؤسسة الى 4 ملايين طن سنويا من الاسمنت ومشتقاته. وتتوقع مؤسسة الاسمنت ومشتقاته بالشلف، التي توظف أكثر من 1.100عامل، انتاج 1,8 مليون طن من الكلينكر و 2,2 طن من الاسمنت سنة 2019.
ط.مكراز



صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.