هام

المجلس الدستوري يمكن “الأفلان” من مقاعد جديدة بمجلس الأمة في هذه الولايات

4 يناير 2019
A+
A-

أعلن،مساء اليوم الجمعه، المجلس الدستوري عن النتائج النهائية لانتخاب تجديد نصف أعضاء مجلس الأمة التي جرت السبت الماضي وكذا نتائج الطعون المقدمة، فيما يخص الطعون:
فيما يخص الطعن الوارد من ولاية تلمسان: بناء على المادة 191 (الفقرة 3) من الدستور التي تنص على أن آراء المجلس الدستوري وقراراته نهائية وملزمة لجميع السلطات العمومية والسلطات الإدارية والقضائيةي وبناء على قرار المجلس الدستوري رقم 03/ق. م د/18 المؤرخ في 23 ربيع الثاني عام 1440 الموافق 31 ديسمبر سنة 2018 والقاضي بإلغاء الانتخاب الذي جرى يوم السبت 29 ديسمبر سنة 2018 لتجديد نصف أعضاء مجلس الأمة المنتخبين في ولاية تلمساني قرر المجلس الدستوري عدم جواز الطعن.
وعليه أعلن نهائيا فوز المترشحين الذين سبق الإعلان عن فوزهم في البيان المؤرخ في 23 ربيع الثاني عام 1440 الموافق 31 ديسمبر سنة 2018 المتضمن الإعلان عن النتائج المؤقتةي باستثناء نتيجة الانتخاب في ولايتي ورقلة وإليزي والتي تغيرت كما يلي:

المترشح الفائز نهائيا عن ولاية ورقلة جديع عبد القادر بدلا من بالحسروف ساليم.

المترشح الفائز نهائيا عن ولاية إليزي ماضوي العيد بدلا من معطا لله عمر”.

ق-و

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بوشارب يحقق في إنتكاسة الأفلان في ولاية الشلف

1 يناير 2019
A+
A-
علمت صوت الشلف عن مصادر حزبية أن المكلف بتسيير حزب جبهة التحرير الوطني معاذ بوشارب ، يكون قد كلف لجنة للتقصي في وضعية الولايات التي خسرت مقعد السينا ومنها ولاية الشلف التي تشهد في الشهور الأخيرة إنتكاسة الأفلان بعد أن كانت الشلف خلال عقود من الزمن تعد من إحدى معاقله .

و وفق أصداء أولية فإن العديد من المناضلين بالحزب قرروا مراسلة الهيئة المركزية بشأن الظروف التي يتخبط فيها الأفلان الذي خسر مواقعه في الهيئات التنفيذية وحتى من تواجده في البلديات لصالح غريمه الأرندي الذي إستحوذ على أغلبية المجالس البلدية والمجلس الشعبي الولائي وأخيرا مقعد السينا.
وبين مناضلون في تصريحات أولية أن الخلل يكمن في غياب تشكيلة قيادية محليا من شأنها رأب الصدع وتجنيب كل الفروقات التي كرست لها الممارسات الفردية التي إمتعض منها الجميع بفرض أشخاص غرباء عن الحزب في مواقع مهمة فيما تم إقصاء أوفياء الحزب وإطاراته .
وستعمل الهيئة المكلفة برصد واقع الحزب محليا و نقل الإهتمامات التي ترفعها القاعدة بوجود 3 محافظات في نواحي متفرقة من الولاية أضحت هي الأخرى رافضة للواقع الحالي الحزب .
ق-م
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.