هام

تقسيم إداري جديد يرفع عدد الولايات لـ 78 ولاية

16 يناير 2019
A+
A-

ذكرت تقارير اعلامية عن مصادر بوزارة الداخلية والجماعة المحلية، أنه تقرر عن السير تدريجيا من أجل اعتماد تقسيم إداري جديد يضم 78 ولاية مستقبلا، بعد ترقية بعض الدوائر إلى ولايات منتدبة.
حيث يتم العمل حاليا من أجل الذهاب إلى تقسيم إداري جديد يتماشى مع المتطلبات المستقبلية للجزائر، وهذا قصد توفير كل الظروف والمرافق الإدارية التي تسهل من حياة المواطن.

وسيتم العمل من خلال التقسيم الإداري الجديد على الرفع من عدد الولايات، وذلك من 48 ولاية حاليا إلى 78 ولاية مستقبلا، بشكل تدريجي وعبر مراحل، بعد الذهاب نحو استحداث ولايات منتدبة خلال المرحلة الأولى التي وصفها بالمهمة من أجل الاعتماد على التقسيم الإداري الجديد.

وتسعى الوزارة لإستحداث 30 ولاية جديدة، كان قد تم ترقيتها في وقت سابقة إلى ولايات المنتدبة، وهو ما يقلص من معاناة المواطن إداريا، خاصة على مستوى ولايات الجنوب والهضاب العليا التي غالبا ما يتنقل فيها المواطن مئات الكيلومترات من أجل الحصول على وثيقة معينة من البلدية أو الملحقة الإدارية القريبة من مقر سكناه،وعن الولايات التي يتم استحداثها والحيز الجغرافي التي تشغله، قال المتحدث إنها ستكون وفقا للولايات المنتدبة التي تم استحداثها مؤخرا.
ق-و

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.