هام

وزير الصحة يقف على مشاريع مهلة وأخرى تداول عليها 6 ولاة

22 يناير 2019
A+
A-

نقل عدد من نواب المجلس الشعبي الوطني لولاية الشلف ، الصورة الحقيقية لقطاع الصحة بالولاية للوزير مختار حسبلاوي الذي كان في زيارة عمل وتفقد لقطاعه اليوم بالشلف .
إفتتحت النائب بالمجلس الشعبي الوطني فاطمة سعيدي جملة من الإهتمامات للوزير ليتبعها عضو مجلس الأمة حميد بوزكري وكذا البرلماني يوسف بكوش ، حيث أبرز هؤلاء الكثير من المعوقات التي أثرت على المشاريع بالولاية والتي سبق للوالي وأن أشار إليها في تقريره .
وتضمنت المداخلات ، الخدمات المتحفظ عليها  بمستشفى “الأختان باج” بعدم تمكن المريض من حجز موعد لإجراء الأشعة فيما تتوفر هذه الخدمات بالقطاع الخاص ، كما شجب هؤلاء تعطل مشرع بناء مركز مكافحة السرطان الذي رُفع عنه التجميد على أن تنتهي به الأشغال خلال سنة ، فيما بقي مستشفى عين مران يراوح مكانه لأزيد من 10 سنوات  رغم تداول 6 ولاة بالشلف حسبما  نقله  النائب يوسف بكوش.
وفي تصريحاته ، قال الوزير أن الهدف من زيارته هو التعرف على أسباب تأخر المشاريع وكذا المشاكل التي تواجه سير المؤسسات الإستشفائية ، مؤكدا أن المريض سيتلقى الرعاية الصحية  وفق ما تتضمنه قوانين الجمهورية لطالما وأن رئيس الجمهورية ضمن برنامجه مكن الولاية من أغلفة مالية معتبرة للقطاع .
كما ثمن الوزير المقترح الذي رفع رئيس المجلس الشعبي الولائي بترقية مؤسسة الشبه الطبي بحي بن سونة ، لمعهد وطني ، حيث كشف عن أخذ المقترح بعين الإعتبار على أن تتم مناقشته وزاريا وإثرائه .

وفي سياق الزيارة ، إجتمع الوالي بإطارات قطاعه محليا لتدارس الوضع المضطرب وفق ما وصفه منتخبون  وحتى مرضى ، بالإضافة للإستراتيجية المقرر إعتمادها في إدارة القطاع محليا .
تجدر الإشارة ، أن الزيارة جاءت عقب طلبات تقدم بها نواب وتقرير مفصل أعده والي الشلف مصطفى صادق الذي يحاول منذ تنصيبه البحث عن حركية بالقطاع الصحي .
محمد/د

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.