هام

مراكز التكوين المهني بالشلف تشرع في الحملات التحسيسية لدورة فيفري 2019

8 يناير 2019
A+
A-

شرعت ،مراكز التكوين المهني والتمهين على مستوى ولاية الشلف ، في إطلاق حملة تحسيسية وإعلامية لفائدة المتربصين الجدد لدورة فيفري 2019 ، تمهيدا لتنظيم الأبواب المفتوحة على مختلف فروع المركز بغرض إتمام التسجيلات في مختلف التخصصات المستحدثة، في سياق استقطاب أكبر عدد من الشباب البطال مع الإنطلاق الرسمي للتسجيلات .

حيث حضرنا فعاليات الإنطلاق الرسمي للأبواب المفتوحة و التسجيلات لمقاطعة أولاد فارس وذلك على مستوى مركز التكوين المهني و التمهين الشهيد دحمان صبايحية بن حليمة ببلدية الشطية .

حيث حضر فعاليات الإفتتاح الرسمي للتظاهرة كل من ممثل مديرية التكوين والتعليم المهني ،مدير المؤسسة الإستشفائية بالشطية ،ومديري مراكز التكوين المهني بأولاد فارس غزالي الميلود والشطية دعاس حسين وممثل النقابة بالإضافة الى ممثلي مصالح الأمن والحماية المدنية ،كما حضرت بعض الجمعيات كجمعية الفنح الثقافية ،جمعية التكوين والإعلام الآلي .

حيث عرفت إنطلاق غعاليات التسجيلات والحملة التحسيسية بتنظيم معرض بساحة المركز وشمل عدة أجنحة وكل جناح يضم تخصص وذلك قصد التعريف بالتخصصات الموجودة بكل من مركز التكوين بالشطية وأولاد فارس.

عن العملية أشار مدير مركز التكوين المهني بالشطية دعاس حسين ،بان هاته العملية جاءت في إطار سعي مديرية قطاع التكوين المهني والتمهين بالولاية الى فتح المجال الى كافة شرائح المجتمع للولوج الى التكوين والتأهيل قصد الرفع من قدرات الاقتصاد الوطني والذي حتما سيمر على اليد العاملة المؤهلة و أهو ما يجعلنا نقوم بتفعيل الإعلام الجواري قصد التعريف بجديد الدخول المهني المقبل، لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب البطال بغض النظر أحيانا عن المقاعد البيداغوجية المتاحة، مع تركيز الجهود على السعي إلى تأطير أمثل للمتربصين الجدد، كما سيتم تعريف المتربصين الجدد بآفاق تكوينهم المهني نحو عالم الشغل.

علما فقد يحتوي مركز التكوين المهني بالشطية على عدة تخصصات موز عة على أنماط التكوين بعدد إجمالي 363 مسجل منهم 120 متربص التكوين الحضوري ،197 التكوين عن طريق التمهين ،40 متربص عن طريق إتفاقيات ديوان محو الأمية وتعليم الكبار بالشلف و جمعية الفتح الثقافية تخصص الخياطة 015 منصب تخصص حلاقة سيدات .

ط مكراز


صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.