هام

رسميا : الإعلان قائمة 14 ولاية منتدبة جديدة

11 يناير 2019
A+
A-
أعلنت ،أمس، الحكومة وبشكل رسمي عن قائمة المقاطعات الإدارية الجديدة التي استحداثها بولايات الجزائر والبليدة وقسنطينة وعنابة ووهران.
وتضمن مرسوم رئاسي صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية استحداث 14 مقاطعة إدارية جديدة يسير ها وال منتدب.
وبحسب القرار الجديد فإن هذه المقاطعات تتوزع بين بوعينان (البليدة)، سيدي عبد الله (الجزائرالعاصمة)، ذراع الريش (عنابة) وعين الترك وأرزيو وبئر الجير والسانية وواد تليلات ومدينة وهران (بولاية وهران)
وعلي منجلي والخروب وزيغود يوسف وحامة بوزيان ومدينة قسنطينة (بولاية قسنطينة) .
واعتبرت وزارة الداخلية القرار الجديد يخص “التجمعات السكنية الكبيرة التي عرفت في الآونة الأخيرة تطورا عمرانيا ملحوظا”
وأوضحت أنه “سيسمح بتجاوز الإشكالات المطروحة في تأطير وتسيير التجمعات السكانية الكبرى و سيكيف تنظيمها حتى تتكفل بكل انشغالات الساكنة بطريقة أجدى والتوجه بها نحو العصرنة والتنمية المستدامة الحقة”.
ق-و

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

وزارة السكن تكشف عن أسعار بيع سكنات “السوسيال”

8 يناير 2019
A+
A-

كشفت اليوم تقارير إعلامية نقلا عن وزارة السكن والعمران والمدينة، عن أسعار التنازل عن المساكن الاجتماعية التي تم توزيعها قبل سنة 2004، بـ14 ألف دينار للمتر المربع.

أما فيما يخص المساكن التي تم توزيعها ما بين 2004 و2010 بـ18 ألف دينار للمتر المربع، أما فيما يخص المساكن العمومية الإيجارية التي تم توزيعها خلال الفترة التي تتراوح مابين 2010 و2014 فقد يصل سعرها إلى 28 ألف دينار.

وتعد هذه الأسعار المقترحة في حال إذا ما رغب أصحاب هذه المساكن في الحصول على عقود ملكيتها وتملكها بصورة نهائية من الدولة عن طريق دواوين الترقية والتسيير العقاري التي وزعتها عليها أثناء عمليات الترحيل عبر مختلف ولايات الوطني خلال السنوات المنصرمة.

أما بخصوص شقق «السوسيال» التي تم توزيعها ما بعد 2014، فإنه تم اقتراح سعر 30 ألف دينار للمتر المربع، وأضفت ذات المصادر أن هذا المشروع قيد الدراسة لدى مصالح وزارة السكن والعمران والمدينة، وسيتم الكشف عنه في غضون الأيام القليلة المقبلة.
ق-و

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.