هام

بعد رفض ملف مرشحه السابق .. الأفلان يختار مرشح جديد لـ”السينا” بالشلف

8 ديسمبر 2018
A+
A-
علمت صوت الشلف عن مصادر حزبية أن قيادة حزب جبهة التحرير يكون قد وقع إختيارها على عضو المجلس الشعبي البلدي بتنس لتمثيل الأفلان في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة عن ولاية الشلف ، في إنتظار إعتماده من قيادة الحزب مركزيا.

ويأتي هذا القرار قبيل ساعات عن غلق باب الترشح قانونا ، عقب رفض مرشح الحزب محمد مكانسي من قبل اللجنة الولائية للإنتخابات ثم رفض الدعوى المقيدة بالمحكمة الإدارية .
وتحاول قيادة الأفلان الدفع بمرشحها لإستعادة تواجدها محليا بعد أن سجلت ترهل كبير من حيث عدد المجالس والمنتخبين المحوسبة على الحزب العتيد .
وبدت التغييرات التي جرت على الهيئة الوطنية للحزب ، جليا على الوضع المحلي بالنظر للإلتفاف الذي عاد مؤخرا بعد تكليف معاذ بوشارب لتسيير الحزب خلفا لجمال ولد عباس .
جدير بالذكر أن الإنتخابات التي أجريت لإنتخاب ممثلي الأفلان الشهر الفارط كانت نتائجها كالآتي : محمد مكناسي 67 صوت ، وزان محمد 31 صوت ،رابح محمد 23 صوت ، براهيمي جيلالي 01 ،الملغاة 4أصوات.
ق-م 
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأفلان يطعن في رفض مرشحه لـ “السينا” بالشلف

7 ديسمبر 2018
A+
A-
قدم “محمد مكناسي” مرشح حزب جبهة التحرير الوطني بالشلف ، طعن لدى المحكمة الإدارية في القرار الصادر عن اللجنة الولائية للإنتخاب القاضي برفض ترشحه للإنتخابات الخاصة بالتجديد النصفي لمجلس الأمة عن ولاية الشلف .
وينتظر أن تفصل المحكمة الإدارية في القضية خلال الساعات المقبلة ، وهو ما تنتظره قيادة الحزب محليا و وطنيا قصد الإستعداد لدعم مرشحهم والبحث عن أصوات المنتخبين .
في ذات السياق ، لم تُبين قيادة الحزب محليا أي توضيح بشأن قرار اللجنة والأسباب التي أدت لذلك غير أن ثمة تطمينات تناقلها مناضلون بإسترجاع مرشحهم بقرار من المحكمة الإدارية .
ق-م

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأفلان يُرسم مرشحه “محمد مكناسي” بالشلف

4 ديسمبر 2018
A+
A-
إعتمدت ، قيادة حزب جبهة التحرير الوطني مرشحها لإنتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة بولاية الشلف “مكناسي محمد” لخوض غمار هذا المعترك السياسي بولاية الشلف .
ويشهد الحزب العتيد بولاية الشلف إنتكاسة خلال السنوات الفارطة بدليل فشله في المحافظة على ريادته لصالح غريمه الأرندي ، في الإنتخابات التشريعية والمحلية وقبلها مقعد السينا .
وبالرغم من الوضع الحالي الذي يرشح فيه متابعون إستمرار سيطرة الأرندي ، غير أنه سجلت ثمة إتصالات حثيثة يُجريها بعض الفاعلين في الأفلان مع منتخبين لم يقرروا بعد بشأن دعمهم لأي مرشح .
ق-م

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.