هام

والي الشلف يشهر سيف الحجاج ضد مقاولات فاشلة بسيدي عبد الرحمان

12 نوفمبر 2018
A+
A-
فتح ، اليوم، والي ولاية الشلف مصطفى صادق ملف تأخر السكنات من صيغة الترقوي المدعم ،بإستقباله لوفد من بلدية سيدي عبد الرحمان يمثل المستفيدين من حصة 40 سكن ، بعد الشكوى التي تلقاها المسؤول الأول بالولاية خلال زيارته الأخيرة الخميس الماضي للبلدية .
وبحسب ما أفاد به ممثل المستفيدين المنتخب بالمجلس الشعبي البلدي لسيدي عبد الرحمان بن ساعد عبد الحميد ،فإن المقاولة المكلفة بالإنجاز رفضت التجاوب مع كل طلباتهم الودية المشروعة لحصولهم على سكناتهم بالرغم من إستجابتهم لكل الشروط المنصوص عليها في العقد وأكثر إلا أن المقاولة رفضت إستكمال المشاريع في الآجال المحددة قانونا بل وأنها ألزمت المستفيدين على دفع أشطر مالية إضافية وأخرى غير موافقة لنسبة الإنجاز .
كما طرح المعنيون في لقائهم اليوم بالوالي من جهة وكذا مقاولة الإنجاز ومديرة السكن ثمة مشاكل وتصرفات وصفوها بغير المسؤولة وأخرى إعتبروها تجاوزات تستدعي تدخل المسؤولين سيما تعلق برفض التوقيع على عقد البيع على التصاميم فضلا عن عدم تطابق البناء مع المخطط العمراني .
وناقش المستفيدون التأخرات غير المبررة التي فاقت لمدة 18 شهرا ، دون أن يتمكن هؤلاء من الإستفسار عنها بسبب ما يتلقونه من ردود من القائم على المقاولة بفسخ العقد أو حتى تحويل سكناتهم من الطابق الثالث للخامس دون أدنى إعتبار .
وإستمع الوالي لكل الإنشغالات وحتى ما تفضل به صاحب المقاولة ، موضحا بأنه سيتابع الوضع عن قرب خاصة وأن هذا الأخير غكتشف حقيقة المشاريع السكنية من خلال زياراته الميدانية بالبلديات وكذا المشاكل التي رُفعت ما جعله يوجه تعليمات لإحصاء كل النقاط السوداء وعرضها عليها سيما وأن ثمة مقاولات أضحت لا تحترم القوانين ولا الآجال ولا حتى مشاعر العائلات التي تنتظر الدخول لسكناتها.
محمد/د

صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.