هام

وزير السكن من الشلف : غير مقبول أن تبقى مشاريع مُعطلة وتطالبون بحصص جديدة

11 أكتوبر 2018
A+
A-
تلقى ، اليوم، وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار ، خلال زيارته لولاية الشلف عرض حال قطاعه بالولاية كما ناقش هذا الأخير كل تفاصيل ملف الصيغ السكنية قيد الإنجاز والمتوقفة ودعا المسؤولين محليا لتحريكها وفق ما تنتهجه الوزارة.
إنتقد وزير السكن تأخر العديد من المشاريع السكنية سيما في صيغ lpa-lsp   من الصيغ القديمة وطالب بضرورة تصفيتها قبل حلول السنة الجديدة ، فضلا عن بقاء أزيد من 5000 سكن بدون تهيئة ، بالإضافة لـأزيد من 1000 سكن متوقف ، فضلا عن التأخرات في دراسة ومعالجة ملفات التسوية 08/15.
وبشأن الطلبات بمنح الولاية حصص جديدة من السكن ، قال الوزير بأن الإنتهاء من السكنات المعطلة وأخرى تجاوزت الآجال ستكون المحدد لمنح كوطة جديدة من السكن ، وتعهد الوزير بأن تستفيد الولاية من مختلف الصيغ غير أنه أكد دائرته الوزارية لن تتأخر في مراقبة مسار الأموال المخصصة لذلك خاصة إعانات البناء الريفي.
ولدى إطلاعه على مشروع 60مسكن LPP بحي الشرفة ، وكذا 200 مسكن  ترقوي مدعم  بحي بن سونة ، شدد على ضرورة إنجاز مثل هذه السكنات بنوعية وأن تستكمل كل أشغال الربط والتهيئة قبل توزيعها على مستحقيها.
في ذات السياق  وضع الوزير حجر الأساس لمشروع 1000+1000+1500 من صيغة عدل  ببلدية واد سلي ، غير أن زيارة الوزير لم تشكمل قطب الحسنية ، حيث كانت آمال مكتتبي عدل معلقة على هذه الزيارة قصد تمكينهم من الولوج لسكناتهم في القريب العاجل .
م/د
صوت الشلف• جريدة إلكترونية محلية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.